.::||[ آخر المشاركات ]||::.
علوش يطالب بأستانا تثبيت الهدنة ورحيل نظام الأسد [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     الجيش اليمني يعلن تحرير مدينة المخا الإستراتيجية [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4 ]       »     النظام يواصل القصف والاقتحام بمدن سورية [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     الجبهة الثورية ..تبددت الأحلام..نهايات غير سعيدة [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 5 ]       »     النائب الأول يفتتح معرض الخرطوم الدولي اليوم [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4 ]       »     الصحافة السودانية.. الميزان المختل ..! [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4 ]       »     الوطني والمعارضة يتفقان على نسب التمثيل في الحكومة القادمة [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 5 ]       »     إلغاء منصب مساعدي الرئيس قانون رئاسة الجمهورية الجديد [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 6 ]       »     أقرّت بتصدير (30) طناً فقط عبر المنافذ الرسمية السماح لشركات الذهب بتصدير (70%) من إنتاجها [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 5 ]       »     الشعبي: لا نبحث عن محاصصة ووظائف لدى المؤتمر الوطني [ الكاتب : الراصد - آخر الردود : الراصد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 5 ]       »    



العودة   منتديـات رواد التميز - ملتقى شباب السودان على الإنترنت > استراحة المنتدى > أخبار العالم (سياسية - تقنية - اجتماعية - منوعة)
التسجيل التعليمـــاتالمحادثات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

جديد : أكثر من 300 مذكرة وورقة عمل في جميع مواد الشهادة السودانية

حصرياً : جدول امتحانات الشهادة السودانية - مارس 2016م

حصرياً : جدول امتحانات شهادة الأساس - مارس 2016م

حصرياً : شرح بالفيديو لمنهج الشهادة السودانية

جديد : امتحانات الشهادة السودانية - مارس 2015م

حصرياً : الامتحان التجريبي للشهادة السودانية - مارس 2015م

حصرياً : جميع امتحانات الشهادة السودانية من عام 2003م إلى عام 2015م

جديد : كتب المنهج السوداني للصف الثامن والمرحلة الثانوية - مجاناً

 

أخبار العالم (سياسية - تقنية - اجتماعية - منوعة) أهم الأخبار المثيرة حول العالم

جديد مواقع رواد التميز
اطرح سؤالك هنا وستجد الإجابة بإذن الله
عدد الضغطات : 1,188مركز رواد التميز للتلاوات القرآنية
عدد الضغطات : 952مركز رفع الصور والملفات
عدد الضغطات : 714منتديات شهد السودان - للبنات فقط
عدد الضغطات : 728
الإهداءات

إضافة رد
كاتب الموضوع الراصد مشاركات 0 المشاهدات 10  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ أسبوع واحد رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الراصد
رائد متميز ماسي

الصورة الرمزية الراصد

إحصائية العضو





الراصد غير متواجد حالياً




يقدم المتفاوضون القبارصة الأتراك والقبارصة اليونانيون اليوم خرائط تشرح مقترح كل طرف للحدود الداخلية ضمن فدرالية من منطقتين لإعادة توحيد جزيرة قبرص، وذلك في اجتماع مغلق تحت رعاية الأمم المتحدة.بمدينة جنيف السويسرية، والهدف هو إنهاء حالة الانقسام القائمة في الجزيرة منذ.42 عاما.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى قبرص أسبن بارث إيدي للصحفيين إن الخرائط لن يكشف عنها بسبب الحساسية المفرطة لهذا الأمر لدى الجانبين، وأضاف أنها لحظة تاريخية إذ لم يسبق في الماضي أن قدم القبارصة الأتراك واليونانيون منذ انقسام الجزيرة خرائط ترسم حدود الدولة الفدرالية المفترضة التي ستعيد توحيد الجزيرة.
وأضاف إيدي أن الخرائط ستعرض بحضوره وحضور زعيمي القبارصة اليونانيين نيكوس أناستاسيادس والقبارصة الأتراك مصطفى أكنجي، وخبير خرائط لكل من شريطي الجزيرة، وستنقل الخرائط لاحقا إلى خزانة تبقى في عهدة الأمم المتحدة.

مواقف متقاربة
وأشار المبعوث الأممي إلى أن طرفي التفاوض قريبان جدا من الاتفاق على النسبة المئوية لمساحة الأرض التي سيسيطر عليها كل منهما.في الوضع الجديد المرتقب.

أسبن بارث قال إن مواقف طرفي الأزمة القبرصية متقاربة في ما يخص إعادة رسم الحدود (رويترز)ومن المزمع أن تستضيف جنيف غدا مؤتمرا دوليا يشارك فيه طرفا الأزمة القبرصية، إضافة إلى الدول الثلاث الضامنة تركيا واليونان والمملكة المتحدة، والأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيوس غوتيريس وشخصيات دولية أخرى.

ووافق زعيم القبارصة الأتراك من حيث المبدأ على عودة بعض القبارصة اليونانيين إلى أراض يسيطر عليها القبارصة الأتراك منذ العام 1974 عندما غزت القوات التركية جزيرة قبرص ردا على محاولة انقلاب مدعومة من السلطات اليونانية.

رسم الحدود
ومن النقاط الشائكة.في المفاوضات.تفاصيل الحدود التي سيعاد رسمها بين شطري الجزيرة، بما فيها مدينة مورفو في سواحل قبرص الشمالية، التي يصر زعيم القبارصة اليونانيين على عودتها إليهم.

ويعيش ثمانمئة ألف من القبارصة اليونانيين ونحو 220 ألفا من القبارصة الأتراك في جزيرة يقسمها خط وقف إطلاق النار من الشرق إلى الغرب، الذي تراقبه الأمم المتحدة. ورغم أن عدد القبارصة الأتراك أقل بكثير من نظرائهم اليونانيين فإنهم يسيطرون على 36% من مساحة الجزيرة.

وكان طرفا التفاوض قد ناقشا الثلاثاء علاقات الجزيرة بالاتحاد الأوروبي وكذا مستقبل النظام الجديد الذي ستُنشأ على أساسه الحكومة المقبلة. وقد شدد المبعوث الأممي على.أن المسار الذي سطرته الأمم المتحدة لحل الأزمة يهدف إلى إعادة توحيد قبرص لتصبح بلدا كامل العضوية في الاتحاد الأوروبي.

ومن القضايا الخلافية بين الطرفين الحضور العسكري التركي في الجزيرة، إذ يصر أناستاسيادس على سحب أنقرة قواتها بينما يتشبث أكنجي ببقائها.


Let's block ads! (Why?)



أكثر...

ساعد في نشر منتديات رواد التميز والارتقاء بها عبر مشاركة رأيك بواسطة الفيس بوك







من مواضيعي 0 انتشرت بكميات كبيرة بمناطق الاقليم سيارات بوكو حرام.. محاولات لمعالجة الفتق الذي اتسع بدارفور
0 الأمريكيون يعارضون تورط بلادهم عسكرياً في سوريا
0 تجار السودان ينتقدون قرار وقف الصادرات الزراعية المصرية
0 الناس التحت خابرين عمايل "اليانكي" الحكومة و"الفيزا الأمريكاني".. يدٌ مغلولة وأخرى تلطم
0 الأحمر يتسلم قيادة القوات اليمنية في عدة محافظات
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأطراف ظلت تضل الطريق إلى السلام مفاوضات أديس أبابا.. آمال بإنهاء (خرائط التيه) الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 December 4th 2016 03:15 PM
مقتل طالب برصاص الحكومة والطلاب المستقلين يقيمون ندوة تنديد بزالنجي الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 June 29th 2016 10:33 AM
اليونانيون يرفضون خطة الإنقاذ وقمة أوروبية لبحث الوضع الراصد أخبار العالم (سياسية - تقنية - اجتماعية - منوعة) 0 July 6th 2015 11:42 AM
خرائط جوجل تقدم صوراً بانورامية للشعب المرجانية الراصد أخبار العالم (سياسية - تقنية - اجتماعية - منوعة) 0 September 30th 2012 11:32 PM
معنى أن توحيد الألوهية توحيد عملي الفارس منتدى الفتاوى 0 September 17th 2012 02:10 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000-2017
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع المشاركات تعبر عن أرآء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة رواد التميز
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%80%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%B2-%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%A3%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You