.::||[ آخر المشاركات ]||::.
من قدر على إطعام بعض المساكين في كفارة اليمين [ الكاتب : الفارس - آخر الردود : الفارس - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     هل مقولة: "الإنسان يكتسب احترامه بأخلاقه لا بسنّه" تنافي توقير الكبير؟ [ الكاتب : الفارس - آخر الردود : الفارس - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     زكاة من عليه دَين [ الكاتب : الفارس - آخر الردود : الفارس - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     درجة حديث: "ادرؤوا الحدودَ عن المسلمين ما استطعتم... [ الكاتب : الفارس - آخر الردود : الفارس - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     إلزام النفس بالقول الأشد في كل مسألة من مسائل الطهارة للاحتياط [ الكاتب : الفارس - آخر الردود : الفارس - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     أعاني من تعب وإرهاق ووجع برأسي ومن العصبية [ الكاتب : المستشار - آخر الردود : المستشار - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     أشعر بألم خفيف متكرر يسار البطن، ما العلاج؟ [ الكاتب : المستشار - آخر الردود : المستشار - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     أشعر بالخوف من الإصابة بسرطان الرأس، أرجو الإفادة [ الكاتب : المستشار - آخر الردود : المستشار - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     انتكست حالتي بعد تعرض أخي لحالة اكتئاب وقلق [ الكاتب : المستشار - آخر الردود : المستشار - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     مظلات مداخل الفلل مؤسسة ابتكار 0506677499 سواتر مجدول وشرائح تركيب مظلات الاحواش [ الكاتب : السعر المميز - آخر الردود : السعر المميز - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3 ]       »    



العودة   منتديـات رواد التميز - ملتقى شباب السودان على الإنترنت > المنتدى المحلي > منتدى السودان هذا الصباح
التسجيل التعليمـــاتالمحادثات قائمة الأعضاء التقويم مركز رفع الملفات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

جديد : حصص الشهادة السودانية بالفيديو

حصرياً : امتحانات الشهادة السودانية للعام 2016م / 2017م

جديد : أكثر من 300 مذكرة وورقة عمل في جميع مواد الشهادة السودانية - مجاناً

حصرياً : جميع امتحانات الشهادة السودانية من عام 2003م إلى عام 2017م

جديد : كتب المنهج السوداني للروضة والأساس والثانوي الطبعة الجديدة - مجاناً

 

منتدى السودان هذا الصباح آخر المستجدات على الصعيد الوطني

جديد مواقع رواد التميز
اطرح سؤالك هنا وستجد الإجابة بإذن الله
عدد الضغطات : 1,391مركز رواد التميز للتلاوات القرآنية
عدد الضغطات : 1,139مركز رفع الصور والملفات
عدد الضغطات : 852منتديات شهد السودان - للبنات فقط
عدد الضغطات : 852
الإهداءات

إضافة رد
كاتب الموضوع الراصد مشاركات 0 المشاهدات 42  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ 3 أسابيع رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الراصد
رائد متميز ماسي

الصورة الرمزية الراصد

إحصائية العضو





الراصد غير متواجد حالياً



الحريري يحسم الأربعاء موقفه)
"لوفيغارو": هذه خيارات الحريري بعد خروجه من السعودية

متابعات

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، اليوم الأحد، إن الاستقبال الذي خص به الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، بدا وكأنه شبيه باستقبال رئيس دولة لرهينة سابق أخلي سبيله مع ما رافق ذلك من مواكبة إعلامية كبيرة، موضحة أن الحريري حل بباريس رفقة زوجته، ونجلهما، حسام الدين، الذي التحق بهما من لندن حيث يتابع دراسته.

وقالت الصحيفة أيضاً، إن عائلة الحريري لم تشارك بأكملها في حفل الغداء الذي خصصه ماكرون وزوجته لهم، إذ ظل نجلا الحريري، عبد العزيز ولولوة، 16 و13 سنة، في الرياض بسبب دراستهما هناك، حسب مسؤول دبلوماسي فرنسي.

واعتبرت الصحيفة أنه بعدما أصبح الآن الحريري حراً في تحركاته، كما تمنى ماكرون، فإنه يتعين على المسؤول اللبناني الرد على السؤال الذي يشغل بال جميع المتتبعين لما يجري، وهو هل سيتمسك باستقالته من ترؤس الحكومة اللبنانية أم لا؟
وفي هذا الصدد قالت "لوفيغارو" إن مبعوثين حلوا من لبنان بباريس لتقييم الخيارات المتاحة أمام الحريري، التي تبقى منحصرة في سيناريوهين.

السيناريو الأول، حسب الصحيفة، يتمثل في تمسك الحريري باستقالته، واعتباره أن الأسباب التي دفعته إلى تقديمها لم تتغير، وتحديداً عدم قيام "حزب الله" وحليفته إيران بتغيير موقفهما المهيمن في لبنان، وحتى باليمن، كما تطالب الرياض بذلك.

وفي هذه الحالة، تضيف الصحيفة، يمكن أن تواصل الحكومة اللبنانية الحالية تصريف الأعمال حتى إجراء الانتخابات التشريعية القادمة، المتوقعة في مايو/ أيار 2018. وبعدها، سيعمد الحريري وحلفاؤه الدوليون بإعادة تقييم موقفهم، حسب الصحيفة، التي أوضحت أن هذا السيناريو يبقى وارداً جداً.

أما السيناريو الثاني، فيتمثل في تراجع الحريري عن استقالته وبقائه في منصبه كرئيس للوزراء.

"في لبنان، شيء ما تغير بفضل هذه الأزمة"، كما يكشف للصحيفة أحد المتابعين للشأن اللبناني. مضيفاً أن: "السنيين، الحليف التقليدي للسعودية لم يسايروا الرياض في رغبتها في الافتراق مع سعد الحريري".

ولفتت الصحيفة إلى أن الحريري قد يحاول البقاء في منصبه، بعدما التف حول المطالبة بعودته حتى خصومه، مضيفة أن بعض الأصوات داخل تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري يطالبون بتقديم موعد إجراء الانتخابات التشريعية، حتى يتمكن الأخير من الاستفادة من تداعيات هذه الأزمة لناحية الشعبية الكبيرة التي اكتسبها بفضلها.


وخلال استقباله بباريس أكد الحريري، أنه سيطلق كل مواقفه السياسية النهائية من بيروت، بعد لقاء الرئيس اللبناني ميشيل عون، مشيراً إلى أن فرنسا تلعب دوراً إيجابياً.
وقال الحريري بعد الاجتماع مع ماكرون "أنتم تعرفون أنني قدّمت استقالتي ومن هناك إن شاء الله في لبنان نحكي في هذا الموضوع"، مؤكداً على حضور عيد الاستقلال في لبنان يوم الأربعاء المقبل. اشكر الرئيس إيمانويل ماكرون على دعمه. لقد اظهر تجاهي صداقة خالصة، وهذا ما لن أنساه أبداً. لقد اثبتت فرنسا مرة جديدة كبر دورها في العالم وفي المنطقة. وهي تثبت تعلقها بلبنان وباستقراره. ولكل ذلك أكرر شكري للرئيس ماكرون ولفرنسا.

Let's block ads! (Why?)

ساعد في نشر منتديات رواد التميز والارتقاء بها عبر مشاركة رأيك بواسطة الفيس بوك







من مواضيعي 0 حميدة: أعدنا رؤوس مشعة إلى مصدرها
0 البشير: وثيقة الحوار الوطني هي الركيزة التي سنبني عليها مستقبل البلاد
0 (الوطني) يرفض التكتلات بعد أنباء عن اندماج وشيك لكيانات معارضة
0 عناوين صحف الخرطوم الرياضة الصادرة اليوم الثلاثاء 14 -11-2017م
0 الكوبرا الكاذبة تغزو الكويت
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصادر لبنانية تكشف دوافع السعودية لإزاحة الحريري الراصد أخبار العالم (سياسية - تقنية - اجتماعية - منوعة) 0 منذ 4 أسابيع 03:09 AM
نحو ميلادٍ ثانٍ لرؤية السودان الجديد .. قضايا التحرر الوطني في عالم اليوم (2) الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 October 29th 2017 02:40 PM
نحـو ميـلادٍ ثانٍ لـرؤية الســودان الجـديد: قضـايا التحـرر الوطـنى (2) الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 October 23rd 2017 02:01 AM
نحـو ميـلادٍ ثانٍ لـرؤية الســودان الجـديد: قضـايا التحـرر الوطـنى الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 October 23rd 2017 01:26 AM
بالصور.. تفاصيل لقاء وزير الإعلام السوداني برؤساء تحرير الصحف السعودية والإعلاميين الراصد منتدى السودان هذا الصباح 0 October 17th 2017 12:02 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000-2017
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع المشاركات تعبر عن أرآء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة رواد التميز
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%80%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%B2-%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%A3%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You